أفضل الحميات الغذائية

آخر تحديث: 14 نوفمبر 2019
أفضل الحميات الغذائية

الحميات الغذائية

معظم المدخول الخاص بك سيكون أساسه النباتات ، يمكن استهلاك اللحوم من وقت لآخر ، أي حوالي 5-15٪ من الوقت، وكل من يطمح إلى تخفيف الوزن يبحث دائماً عن الحميات التي لا تكون قاسية بدرجة كبيبرة، وفي ذات الوقت تلبي الإحتياجات اليومية من الفيتامينات، ونتابع معكم بعض من تلك الحميات الغذائية .

حمية البحر الأبيض المتوسط

  • تعتبر واحدة من من أهم الحميات الغذائية على وجه الأرض، وهذا النظام الغذائي يتكون من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والمكسرات، والفول، مع ضرورة عدم الأكثار من الملح في تلك الأطعمة.
  • الحد من تناول اللحوم الحمراء إلى 1-2 مرات في الشهر يعد تناول السمك مرتين في الأسبوع بدلاً من اللحوم أو الدواجن أو البيض بعيدًا عن النمط الغذائي.

حمية قليلة الدسم حمية عالية الكربوهيدرات

  • هي أفضل ما يحتاج إليه جسمك من الدهون في العمل يتمثل في تلك الحمية الغذائية ، فهي  وسيلة جيدة لزيادة إجمالي السعرات الحرارية وتنظيم مستوى السكر في الدم، ، تعد الدهون أيضًا مصدرًا طويل المدى للطاقة حيث تستغرق وقتًا أطول للهضم ويمكن تخزينها في الكبد والأنسجة الدهنية الأخرى. التوازن بين العناصر الغذائية الرئيسية الثلاثة (البروتين والكربوهيدرات والدهون) مثالية.
  • الدهون المشبعة ليست خيارات مثالية في نظامك الغذائي، لكنها تختلف كثيرًا عن الدهون غير المشبعة. من المعروف أنها تزيد من الالتهابات ، وكذلك تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. يجب أن تكون كل من الدهون المشبعة وغير المشبعة محدودة في النظام الغذائي (أقل من 10٪ من السعرات الحرارية الكلية) ويمكن العثور عليها على ظهر الملصقات الغذائية الموجودة أسفل الدهون الكلية.

اقراء ايضاً: فوائد الشوفان للجسم

ملاحظة هامة

  • تذكر أن الجسم يحتاج إلى الكوليسترول في وظائف جسدية لا تعد ولا تحصى ، ويمكن أن يحمي الكوليسترول “الجيد” صحة قلبك ، لذا فإن الاستغناء التام عن الكوليسترول في نظامك الغذائي يعد قرارًا سيئًا. يوصى بمناقشة المبلغ المقدر الذي سيكون مفيدًا لصحتك مع طبيب الرعاية الأولية أو اختصاصي التغذية .
  • بعض الزيوت ، مثل فول الصويا ، القرطم ، وزيت السمسم ، وزيت الفول السوداني ، كلها عالية جدًا في أحماض أوميغا 6 الدهنية ، والتي يمكن أن تلحق الضرر بمستويات الكوليسترول بشكل عام.