خطوات استخراج شهادة بدل فاقد من نور

آخر تحديث: 28 أكتوبر 2019
خطوات استخراج شهادة بدل فاقد من نور

استخراج شهادة بدل فاقد من نور ؛ من الأمور الهامة التي يبحث عنها الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية، وذلك في حالة ضياع الشهادة الأساسية الخاصة بالطالب، وأوضحت وزارة التعليم الحصول على الشهادة من النظام ، حيث يوفر الكثير من الخدمات والاستعلامات الهامة الخاصة بالمناهج الدراسية وغيرها من الأدوات المقدمة بشكل مجاني للطالب أو ولي الأمر أو المعلم.

خطوات استخراج شهادة بدل فاقد من نور

طريقة استخراج شهادة بدل فاقد من نور

  • الخطوة الأولى نقوم بالدخول إلى نظام نور من خلال الرابط التالي: اضغط هنا.
  • الخطوة الثانية نقوم بتسجيل الدخول إلى نظام نور من خلال البيانات المطلوبة وهي اسم المستخدم وكلمة المرور وكتابة رمز التحقق، ثم نقوم بالنقر على زر (تسجيل الدخول).
  • الخطوة الثالثة سوف يظهر لنا بداخل الصفحة الرئيسية لنظام نور، قائمة جانبية والتي تحتوى على عدد من الخيارات الهامة ومنها نختار “التقارير”.
  • الخطوة الرابعة في الخطوة الرابعة سوف ندخل على التقرير والذي ترغب في استخراج شهادة بدل فاقد له، ثم نقوم بالنقر عليه وسوف تظهر لنا قائمة من الخيارات منها (شهادة بدل فاقد).
  • الخطوة الخامسة في الصفحة التالية، يجب القيام باستكمال كافة البيانات المطلوبة من أجل استخرج شهادة بدل فاقد لطلاب الابتدائي، وسوف يطلب منك النظام كتابة (السنة الدراسية، حالة الطالب، الصف الدراسي، القسم الدراسي)، ثم نقوم بالنقر على زر “بحث“.
  • الخطوة السادسة سوف تظهر لك في هذه الخطوة قائمة تحتوى على أسماء الطلاب التابعين لك، وفي حالة وجود اسم الطالب المطلوب نقوم بالنقر على زر ” عرض الشهادة ” .
  • الخطوة الأخيرة نقوم بالنقر على زر استخراج شهادة بدل فاقد، وسوف تظهر لنا الشهادة الخاصة بالطالب أو الطالبة ويمكنك طباعتها، من خلال النقر على زر ” PDF ”، والذي بدوره سوف يحولك إلى الصيغة المطلوبة للطباعة، وسوف تظهر لك الشهادة في صفحة جديدة ومنها نقوم بالنقر على زر “طباعة”، وسوف تظهر لك خيارات الطباعة بالكامل، ومنها تحديد المقاس المطلوب للطباعة للحصول عليها بالشكل المطلوب.

شاهد ايضاً : طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية ومعلومات رخصة القيادة