السياحة في البحرين

آخر تحديث: 15 نوفمبر 2019
السياحة في البحرين

تعد البحرين واحدة من الدول الخليجية، وهي تقع في الخليج الفارسي بين قطر والمملكة العربية السعودية، تبلغ مساحة البحرين الكلية 765.3 كيلو متر مربع، ولهذا تعد ثالث أصغر البلدان في قارة أسيا بعد سنغافورة وجزر المالديف، دولة البحرين من الدول ذات الأقتصاد الجيد ولذلك يحب الكثير الهجرة إليها للبحث عن وظيفة لما فيها من وظائف شاغرة للجنسين، رغم صغر مساحة البحرين إلا أن السياحة في البحرين لا تقل عن السياحة في أكبر الدول في العالم، فهي تمتاز بعدة مناطق سياحية بارزة مثل المنامة التي هي عاصمة البحرين، ومنطقة الرفاعي وغيرها من الأماكن السياحية الأخرى.

المنامة
المنامة

أشهر اماكن السياحة في البحرين

  • المنامة : هي عاصمة البحرين، وتعد مركز مالي وتجاري للبحرين، فيها البرجين التوأمين اللذان يعدان من أشهر المعالم التجارية، كما يمثلان أيضًا مركز تجارة عالمي، بالإضافة إلى أنها تضم البرج الإقتصادي ومنشآت أخرى متعددة، لذلك تعد المنامة واحدة من المناطق السياحية في البحرين والتي لا يمكن على الإطلاق للسائحين ترك زيارتها.
  • منطقة الرفاع : تقع في الجزيرة الرئيسية لدولة البحرين، وهي منطقة تتضمن معالم تاريخية مهمة مثل قلعة الرفاع التي تم صنعها من الطين، بالإضافة إلى بازار الرفاع وأبراج عملاقة في المنطقة مثل برج ساعة الرفاع.
السياحة في المحرق
السياحة في المحرق

السياحة في المحرق

ربما لم تسمع كثيراً عن هذه المنقطة ولكنها إسم عاصمة البحرين قديماً، وفيها يتواجد الأسواق المختلفة، ومجموعة من المباني القديمة التي يتضح عليها الفن المعماري الرائع، منطقة المحرق يتوافد عليها المزيد من الزوار الأجانب للتسوق فيها ولرؤية المنشآت القديمة التي ابدع الفنانين المعماريين فيها.

السياحة في جزيرة الحوار بالبحرين

هي جزيرة تبعد حوالي 45 دقيقة عن قرية الدر ” الوقت مقدر في حال كان الذهاب بالقارب، هذه القرية قريبة من قطر، يتم إستخدامها منتجع به العديد من الفنادق بالإضافة إلى إحتوائها على أنشطة بحرية وأيضًا حفلات صاخبة.

السياحة في منطقة الأعالي

منطقة الأعالي تبعد عن المنامة حوالي 20 كيلو متر، وتعد أكبر المدن في البحرين، مشهورة بإحتوائها على التلال القديمة، وإحتوائها على التحف التراثية و متاجر الفخار، ليس هذا فقط بل تشتهر أيضًا بالحرف اليدوية، لذلك تعد من أهم مناطق السياحة في البحرين حيث لا تعتمد في معالمها على معالم قديمة وأثرية فحسب بل أيضًا بها معالم من الطراز الحديث كمتجار الفخار.

مدينة عيسى البحرين
مدينة عيسى البحرين

اماكن السياحة الأخرى في البحرين

  • مدينة عيسى  : هذه المدينة للطبقة الوسطى، يوجد فيها جامعة عيسى، كما يوجد فيها السوق الفارسي والذي به أكثر من 450 متجر.
  • مدينة حمد : تعد مدينة ثقافية متنوعة، بها شعوب مختلفة من جنسيات وأديان مختلفة، تم بناء هذه المدينة بسبب تزايد العدد السكاني.
  • مدينة جمرة : هذه المدينة موجودة في شمال غرب البحرين، معظم سكان تلك القرية يعملون في صناعة ونسج الملابس.

هناك الكثير من المعالم السياحية في البحرين، ولكن قمنا بذكر أهم المعالم بها، نرجو أن يكون هذا المقال حول السياحة في البحرين قد أضاف إليكم، ونلقاكم على خير بمشيئة الله.