خطوات إضافة المتزوجة حديثًا في حساب المواطن

آخر تحديث: 25 أكتوبر 2019
خطوات إضافة المتزوجة حديثًا في حساب المواطن

إضافة المتزوجة حديثًا في حساب المواطن ؛ من الأسئلة الهامة للغاية والتى يبحث عنها فئة كبيرة من المقبلين على الزواج حديثاً، من أجل تعديل حالة المرأة المتزوجة وإضافتها كتابعة لزوجها في حساب المواطن، من أجل الحصول على الدعم الخاص بها مع زوجها، وأوضح برنامج حساب المواطن في وقت سابق، عن طريقة إضافة الزوجة إلى البرنامج وذلك عقب الزواج، حيث يتم نقلها من حساب رب الأسرة السابق وهو (الأب أو الأخ)، إلى حساب رب الأسرة الجديد وهو (الزوج) وذلك بعدد من الخطوات المبسطة.

خطوات إضافة المتزوجة حديثًا في حساب المواطن

وأكدت خدمة المستفيدين في حساب المواطن رداً على أسئلة بعض المواطنين، أنه يمكن نقل الزوجة حديثاً إلى حساب زوجها، وذلك من خلال تغيير حالته الإجتماعية من أعزب إلى متزوج.

الخطوة الاولى

من خلال الدخول إلى الحساب الشخصي في حساب المواطن، ثم الدخول إلى تفاصيل الطلب وبعدها الدخول إلى البيانات العامة الخاصة به، ثم تعديل الحالة الاجتماعية والنقر على حفظ.

الخطوة الثانية

يجب على الزوج التوجه إلى بيانات التابعين في البرنامج، ثم إضافة الزوجة كتابع له، من خلال ملئ البيانات المطلوبة بالكامل، ثم النقر على أيقونة حفظ ثم تقديم الطلب، من أجل البدء في مراجعته من قبل المختصين في برنامج حساب المواطن ومن ثم الموافقة عليه.

وأكد البرنامج أنه في حالة إضافة الزوجة كتابع لزوجها في البرنامج بعد تاريخ 10 من الشهر الميلادي، سوف يتم البدء في دراسة حالة الأهلية الخاصة بها، ومن ثم إبلاغ رب الأسرة في حالة استيفاء شروط الأهلية، وذلك من خلال الدخول إلى الحساب، ثم الدخول إلى دراسة الأهلية ومتابعة الحالة الخاصة بالأهلية.

حالات تسجيل الزوجة كمستفيد رئيسي

أوضح برنامج حساب المواطن أنه يمكن للمرأة المتزوجة التسجيل كمستفيد رئيسي في البرنامج، وذلك  في عدد من الحالات التى حددها البرنامج وهي (المهجورة، متزوجة من غير سعودي، عائلة سجين، عائلة فاقد الأهلية، زوجها غائب)، حيث يجب عليها في حالة التسجيل كمستفيد رئيسي، إرفاق كافة المستندات المطلوبة من أجل إثبات الحالة الموضحة.