شرح التسجيل في طاقات كصاحب عمل

آخر تحديث: 27 أكتوبر 2019
شرح التسجيل في طاقات كصاحب عمل

تواصل الحكومة السعودية العمل على مساعدة الباحثين عن العمل، في الحصول على الفرص الوظيفية المناسبة لهم، وذلك من خلال دعم منصة طاقات (البوابة الوطنية للعمل)، التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية، حيث تقدم المنصة العديد من فرص الوظائف التابعة لجهات القطاع الخاص والغير ربحية  والشركات شبه الحكومية، حيث تقدم الوظائف لكافة الخريجين وأصحاب المؤهلات العلمية المختلفة وسنتعرف في هذه المقاله على طريقة التسجيل في طاقات.

شرح التسجيل في طاقات كصاحب عمل

ويبحث الكثير من أصحاب العمل في المملكة العربية السعودية، عن طرق التسجيل في بوابة طاقات، من أجل تقديم الوظائف المتاحة بشركاتهم الخاصة للحاصلين على المؤهلات العلمية المختلفة، من أجل التسهيل على الباحثين عن عمل، حيث يوجد نوعين فقط من الحسابات على طاقات ” صاحب عمل ، باحث عن عمل ”، ويتم التسجيل من خلال الخطوات التالية:

"شرح

 الخطوة الأولى

  • نقوم بالدخول إلى موقع طاقات على الرابط التالي : موقع طاقات .
  •  سوف يظهر لك في الموقع خيارين وهما الدخول كباحث عن العمل أو كصاحب عمل.
  •   وسوف تجد في القائمة العلوية من الموقع خيار ” مستخدم جديد ” ويجب عليك ان تقوم بالضغط عليه.
  •  بعد الدخول سوف تبدأ أولى خطوات التسجيل كصاحب عمل، وهي اختيار نوع المنشأة ” قطاع خاص ، قطاع شبه حكومي ”.
  •  سوف يوجهك الموقع للتسجيل من خلال بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك من خلال تسجيل بيانات حسابك المسجل مسبقا على هذا الموقع.

 الخطوة الثانية

  • سوف يعود بك الموقع لإكمال البيانات المطلوبة والتي تتمثل في كتابة رقم المنشأة والبريد الإلكتروني التابع للمنشأة ويجب عليك اختيار الموافقة على الشروط و الاحكام.

قد يهمك : خطوات إعلان الوظائف في طاقات

الخطوة الأخيرة للتسجيل في طاقات

  • سوف يتم إرسال رسال تفعيل على البريد الإلكتروني الخاص بالمنشأة، والتي يوجد بها رابط تفعيل بها، ويجب عليك تفعيل التسجيل بالنقر عليه كي تعود من جديد.

بعد التسجيل يمكنك الإعلان عن الوظائف الخاصة بشركتك في موقع طاقات الرسمي التابع للحكومة السعودية، وذلك بمختلف المؤهلات التعليمية المختلفة المتاحة من خلال الموقع والتي تبدأ من الثانوية العامة فما فوق وتقديم البرامج التدريبية المختلفة لحديثي التخرج، من أجل التوظيف بالشركة.