علاج تورم اللثة

آخر تحديث: 11 نوفمبر 2019
علاج تورم اللثة

تورم اللثة من أكثر المشاكل التي يقابلها العديد من الناس، وتكون بسبب قلة النظافة الفم بسبب اطعمه معينه يتم تناولها و تسبب اللتهاب في اللثة، وحتى يتم حل هذه المشكلة اعددنا لكم اليوم عبر موقع عنوان مجموعه طبيعيه مكونه من وصفات تستطيعون استخدامها في علاج تورم اللثة بدلا من اللجوء إلى شراء العديد من الادويه والمستحضرات الطبيه، وانا اتابع في هذا الموضوع الوصفات التي يمكن استخدامها في علاج تورم اللثة.

وصفات لعلاج تورم اللثة

يمكن علاج تورم اللثة بإحدى هذه الوصفات وليس شرطا استخدام جميع الوصفات التي سيتم ذكرها فيكفي واحدة فقط منها وتقوم بالمطلوب.

المياه المالحة تعالج تورم اللثة

سوف نقوم بتحضير المكونات التالية فقط في هذه الوصفة

  • كوب واحد من الماء الدافئ.
  • ملعقة واحدة من الملح.

طريقة إعداد هذه الوصفة

سوف نقوم باضافه ملعقه الملح في كوب الماء الدافئ ومن ثم نقوم بالمضمضة به اكثر من مره، هذه الوصفة يمكن بسهولة تكرارها ولكن على ألا تزيد عن مرتين في اليوم حيث تكون مرة في الصباح ومرة في الليل، على أن تكون المضمضة بعد تناول وجبات الطعام للحصول على نتائج أفضل، حيث تعد المياه المالحه أحد العلاجات المهمة في مشاكل الفم بشكل عام، وايضا هي تعمل على تحية درجة حموضة الفم بالاضافة الى انها تغلط في اللثة التي تعاني من الالتهاب وايضا تخفف من التورم بسبب الخصائص المضاده للاكسده.

زيت القرنفل يعالج تورم اللثة

أثبتت العديد من التجارب أن زيت القرنفل بمقدوره علاج التورم مهما كانت شدته، وهذه الوصفه لن نحتاج فيها سوى من قطرتين الى ثلاث قطرات من زيت القرنفل.

طريقة تطبيق هذه الوصفة

سوف نقوم بوضع زيت القرنفل بالكمية التي حددها على اللثة المصابة بالورم، وبعد ذلك نقوم به تدليك المنطقة لعدد من الدقائق على ان يكون التدليك بمنتهى اللطف الشديد، وبعد ذلك نتركها بدون ان يتم شطفها بالماء، ايضا تستطيعون استخدام زيت القرنفل مع الفلفل الأسود في حال كنتم تريدون تقليل التهابات او تقليل الألم الناتج عن التهاب اللثة، الاستخدام المنتظم لهذه الوصفة تعالج اللثة بشكل أسرع كما يخفف من الالم بالاضافة الى انه يعالج العدوي.

الزنجبيل يعالج تورم اللثة

سوف نستخدم المكونات التالية :

طريقة تطبيق الوصفة

  • سوف نقوم باحضار الزنجبيل وهرسه جيدا في وعاء مناسب.
  • ثم بعد ذلك نقوم بإضافة الملح إليه و نعجنهم معاً الى ان نحصل على عجينه خشنه قليلا.
  • بعد ذلك نقوم بفرك أو وضع هذا الخليط على جميع الأجزاء المتورمة في اللثة.
  • بعدها نقوم بترك هذا المعجون من 10 الى 12 دقيقة.
  • ثم بعد ذلك نقوم بشطف الفم بماء فاتر.
  • وهذه الوصفة تستطيعون تطبيقها مرتين او ثلاث مرات في اليوم الواحد حتى تحصلون على نتائج أسرع وأفضل