فوائد عصير الزنجبيل

آخر تحديث: 16 نوفمبر 2019
فوائد عصير الزنجبيل

فوائد عصير الزنجبيل ، يتم استخراج عصير الزنجبيل من الزنجبيل الطازج، يتطلب الأمر حوالي 250 جرامًا من الزنجبيل الطازج لصنع 2 أوقية من عصير الزنجبيل، ولكن هذه الكمية الصغيرة  ليست بالأمر السيئ بالضرورة غالبًا ما يكون العصير الناتج حارًا أو مرًا، لذلك يفضل معظم الناس خلط هذا العصير مع عصائر الفاكهة الأخرى لمنحهم قيمة مغذية اعلى، الزنجبيل واحد من العلاجات العشبية الأكثر كثافة والموثوقية في التاريخ.تستخدم لآلاف السنين في الطب الصيني التقليدي، والزنجبيل يحتوي على نسبة عالية تركيزات من البوتاسيوم ، B الفيتامينات ، فيتامين C ، الفوسفور وغيرها من المعادن ، وكذلك المكونات النشطة المحتملة ومضادات الأكسدة التي توفر العديد من الفوائد الصحية.

فوائد عصير الزنجبيل
فوائد عصير الزنجبيل

ما هو عصير الزنجبيل ؟

يشار إلى أن عصير الزنجبيل يشيع استخدامه في الوصفات الآسيوية، لذلك إذا كنت طباخًا متعطشًا ، فقد تعرف بالفعل فوائد نكهة هذا العصير القوي. قبل إضافة هذا المشروب غير العادي إلى نظامك الصحي اليومي ، من المهم أيضًا فهم ما يمكن أن يفعله لك.

الفوائد الصحية لعصير الزنجبيل

تشمل الفوائد الصحية الأكثر إثارة للإعجاب لهذا المشروب ما يلي:

حب الشباب

  • يمكن أن تساعد الطبيعة المضادة للالتهابات لهذا العصير في الحد من تفجر حب الشباب لدى أولئك الذين يعانون عادة من هذه المشكلة.
  • يقلل الالتهاب في المسام ويزيل الاحمرار القبيح للجلد .

صحة الشعر

يمكنك شرب عصير الزنجبيل لشعر أفضل ، أو ببساطة تطبيقه مباشرة على فروة الرأس.يمكن أن يمنع الأمراض الالتهابية في فروة الرأس ، مع ترطيب وتقوية الأقفال أيضًا. 

قد تساعد في منع السرطان

  • مقتطفات الزنجبيل فعالة في خفض خطر الإصابة سرطان المعدة ، سرطان القولون ، وسرطان البنكرياس وسرطان الكبد، وأيضا سرطانة الأوعية الصفراوية.
  • وجدت إحدى الدراسات التي نشرت في عام 2017 أيضًا أن مستخلصات الزنجبيل تساعد أيضًا في إحداث موت الخلايا المبرمج في خطوط خلايا سرطان المبيض .

يساعد في العلاج الكيميائي

نشرت مجلة الطب البديل والتكميلي دراسة تظهر الآثار المضادة للقيء لعصير الزنجبيل التي يمكن أن تساعد في تخفيف الغثيان وتهدئة اضطرابات المعدة من العلاج الكيميائي للمصابين بالسرطان.  هذا ممكن بشكل خاص بسبب وجود المواد الكيميائية النباتية مثل جينجيرول

جهاز المناعة

يوجد قدر كبير من فيتامين C موجود في عصير الزنجبيل ، والذي يمكن أن يوفر دفعة قوية لجهاز المناعة. يحفز فيتامين (ج) إنتاج خلايا الدم البيضاء ، مع تسريع عمليات الإصلاح والانتعاش في جميع أنحاء الجسم.

علاج التهاب

الاستهلاك المنتظم من الزنجبيل هو جيد للحد من جميع أنواع الالتهابات، مثل التهاب المفاصل ، والصداع والآلام المشتركة الأخرى في المفاصل.

اقراء ايضاً : ما هو شاي البربري ؟

عصير الزنجبيل يحسن عملية الهضم

  • عصير الزنجبيل معروف لتسوية المعدة إذا كنت تشعر بالغثيان
  •  يمكن أيضا أن يساعد على تحسين الجهاز الهضمي بكفاءة
  •  يمكن أن يقلل من خطر الإمساك ، وانتفاخ البطن

الزنجبيل يساعد في انخفاض ضغط الدم

  • مع وجود مستوى ملحوظ من البوتاسيوم في الزنجبيل ، فإن شرب كوب من هذا كل يوم يمكن أن يساعد في الحماية من ارتفاع ضغط الدم
  •  يعمل البوتاسيوم الموجود في الزنجبيل بمثابة موسع للأوعية الدموية في الجسم مما يقلل من الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية .

الزنجبيل يساعد في توازن الهرمونات

واحدة من الفوائد الأخرى لعصير الزنجبيل هي زيادة الهرمونات الجنسية وتقليل هرمونات التوتر في الجسم، وتقليل التوتر وتحسين المزاج