كيفية تخفيف التوتر

آخر تحديث: 19 نوفمبر 2019
كيفية تخفيف التوتر

تخفيف التوتر

كيفية تخفيف التوتر؟ من الصعب العثور على تعريف واحد للإجهاد ، لأن كل شخص يختبره بطريقته الخاصة، في عالمنا الذي يسير بخطى سريعة ، يكون العثور على التوتر أمرًا سهلاً. مع وجود الكثير من المهام ، والكثير من المهام التي يجب معالجتها،

الأسباب الرئيسية للتوتر :

  • العمل
  • المال
  • مستقبل العالم (سواء سياسيا أو اجتماعيا داخل المجتمعات المحلية).

الشعور بالتوتر

عندما نشعر بالتوتر ، هناك عدد من التغييرات الفسيولوجية التي يتعرض لها الجسم: الصداع ، التعب ، الأوجاع ، الآلام ، مشاكل الهضم ، الأرق ، زيادة ضغط الدم ، انسداد الفك ، ضيق في العضلات ، وغيرها الكثير. بالمثل ، نطور أعراض عاطفية وعقلية أيضًا ، مثل التحريض ، الطاقة المنخفضة ، أفكار السباق ، القلق ، الاكتئاب ، ونوبات الهلع.

لحسن الحظ ، مع وجود عدد كبير من الأبحاث الخارجية حول هذا الموضوع ، أصبحت إدارة الإجهاد أولوية في تحقيق التوازن بين العمل والحياة وأي شيء بينهما. لقد حولت الاقتصادات والشركات والمؤسسات العالمية الكبرى مقاربتها لكيفية نظرتنا إلى الإجهاد ، وبالتالي خلق بيئات عمل وحياة أكثر شمولية تساعد في تخفيف التوتر.

كيف يمكنك تخفيف التوتر

التأمل ممارسة سريعة النمو ، ولسبب وجيه. ليس فقط أنه يقلل من مستويات الكورتيزول ، والتي تغذي الإجهاد ؛ كما يعزز الاسترخاء العميق والراحة، يمكنك التأمل في الصباح الذي يسبق بدء يومك ، لضبط نغمة كيف تريد الاقتراب من مهام يومك ؛ أو يمكنك التأمل في الليل قبل النوم ، لتهدئة طريقك إلى النوم المريح والانفصال عن أحداث اليوم.

اقراء ايضاً : كيفية فقدان الوزن بسرعة

ايجاد الوقت للعناية الذاتية

  • يمكن أن يكون وقتك المثالي علاج لنفسك، الرعاية الذاتية لا يجب أن تكون مكلفة ولا معقدة. قد يكون الأمر بسيطًا مثل حمام الفقاعات اللطيف في نهاية يوم طويل أو علاج نزهة خلال عطلة نهاية الأسبوع. طالما أنها توفر الوقت لنفسك ، فهي رعاية ذاتية.
  • الرعاية الذاتية لا تخفف من التوتر فحسب ، بل تعيدك أيضًا إلى الوقت الحالي ، حيث يمكنك الاستمتاع باليوم ونفسك دون مطاردة الأفكار المستقبلية.

ممارسة الرياضة خلال يومك

  • التمرين لا يجب أن يستغرق ساعات من وقتك. قد لا نكون جميعًا قادرين على الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو الذهاب إلى فصل دراسي لبضع ساعات كل يوم ، ولكن إيجاد لحظات في يومك لإعطاء الأولوية للحركة طريقة رائعة لبدء هذه العادة.
  • اكتب في وقت من التقويم الخاص بك حضور دورة في صالة الألعاب الرياضية المحلية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، والتزم بذلك الوقت. قم بالقيادة مباشرة من العمل إذا كان عليك ذلك ، وبالتالي تخلص من الإغراء في البقاء في المنزل.
  • يمكنك المشي خلال ساعة الغداء بدلاً من العمل خلال الغداء. قم بإعداد الإنذارات والتذكيرات على هاتفك للمحاسبة.