كيفية فقدان الوزن بسرعة

آخر تحديث: 15 نوفمبر 2019
كيفية فقدان الوزن بسرعة

كيفية فقدان الوزن بسرعة ، إذا كنت تبحث عن عملية إنقاص الوزن بشكل سريع فهذا المقال حتماً سيعطيك الخلاصة، حيث نعرض لكم فيه مجموعة من النصائح التي إن قمت بإتباعها على وجه الخصوص سوف تلاحظون أن الوزن الزائد بدأ يقل بسرعة، وهذا أفضل من إتباع حميات غذائية قاسية أو القيام بتناول أدوية ضررها أكبر من نفعها في نقصان الوزن بكثير.

كيفية فقدان الوزن بسرعة

ضع حدود لكمية الملح التي تتناولها في الطعام : نظرًا لأن الملح عبارة عن مواد حافظة ، فغالبًا ما تكون الأطعمة المعبأة والمجهزة أعلى في نسبة في الصوديوم، وهو شيء يجب مراعاته عند تنظيم تناولك للطعام، في حال كنت تشتري الوجبات الخفيفة من خارج المنزل يجب أن يكون المنتج “قليل الصوديوم” 140 ملغ أو أقل لكل وجبة.

أحرص على شرب القهوة : ابدأ يومك بفنجان من القهوة، فهي تحتوي على كافيين وهو بدوره مدر للبول و مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجسم من التلف، لكن يمنع تناول أكثر من  400 ملغ  فنجان قهوة، كما يعتبر الشاي أيضًا مدر للبول طبيعيًا.

ضع حدود لكمية الملح التي تتناولها في الطعام
ضع حدود لكمية الملح التي تتناولها في الطعام

تناول الأطعمة الغنية بالتوابل

  • يمكن أن تساعدك الأطعمة الغنية بالتوابل على خفض السعرات الحرارية، حيث هناك مركب موجود في الفلفل الحار، يزيد من إفراز هرمونات الإجهاد في الجسم مثل الأدرينالين ، والتي يمكن أن تزيد من قدرتك على حرق السعرات الحرارية،  أيضًا قد يساعد تناول الفلفل الحار في إبطاء عملية الجوع.
  • اخذ قسط كافي من النوم حوالي 7 ساعات  من النوم في الليلة يمكن أن يبطئ عملية الأيض لديكم، بالإضافة إلى أنه عندما تكون مستيقظًا لفترة أطول ، فمن الطبيعي أن تتناول وجبات خفيفة في منتصف الليل وبالتالي لن ينقص الوزن بل بالعكس سيزيد.
تناول الأطعمة الغنية بالتوابل
تناول الأطعمة الغنية بالتوابل

المشي ليلاً يساعد في فقدان الوزن

الرياضة جيدة في أي وقت، لكن النشاط المسائي يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص لأن عملية التمثيل الغذائي لكثير من الناس تبطئ في نهاية اليوم. ثلاثون دقيقة من النشاط قبل تناول العشاء تزيد من معدل الأيض وقد تبقيها مرتفعة لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات ، حتى بعد التوقف عن الحركة. بالإضافة إلى ذلك ، سوف يساعدك على الاسترخاء بعد الوجبة، لذلك لن تشعر بالإغراء بسبب الإجهاد والذي يمكن أن يرفع السعرات الحرارية.

تناول الأطعمة الغنية بالماء

عندما تسأل عن كيفية فقدان الوزن بسرعة بالتأكيد أنت بحاجة إلى شرب الكثير من الماء للمساعدة في إزالة  الدهون،، كما يجب عليك تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء أيضاً لأنها تسد النقص في شرب القدر الكافي من الماء، ومن بين الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من المياه فاكهة البطيخ، و الخيار والهليون والطماطم والعنب والكرفس، بالإضافة إلى الخرشوف والأناناس والتوت البري أيضًا، فهم يساعدوا على الشعور بالشبع بسبب محتواهم العالي من الماء والألياف.

"تناول

تناول الأطعمة الغنية بالمعادن

الأطعمة التي تحتوي على معادن وفيتامينات أساسية للجسم مهمة، وذلك لأنها تحافظ على توازن الجسم، وأيضًا تمنع تراكم الدهون في الجسم خاصة في منطقة البطن والأرداف، ومن أهم هذه الأطعمة فاكهة البرتقال والبطاطا الحلوة وأيضًا الجزر والموز والطماطم والخضراوات بشكل عام خاصة القرنبيط، هذا بالإضافة إلى منتجات الألبان قليلة الدسم  والمكسرات والبذور يمكنهم المساعدة في شعور الجسم بالأمتلاء وعدم الحاجة إلى تناول المزيد من الطعام.

كانت هذه هي أهم النصائح لإنقاص الوزن نلقاكم في مقالات أخرى في عنوان .