ما هي اسباب نقص المغنيسيوم في الجسم

آخر تحديث: 11 نوفمبر 2019
ما هي اسباب نقص المغنيسيوم في الجسم

نقص المغنيسيوم في الجسم يعد مشكلة لابد من معالجتها على الفور لأن نقص المغنيسيوم يحدث العديد من الخلل في جسم الإنسان، وإذا تساءلت عن مدى اهمية المغنسيوم في الجسم ولماذا هو عالي الأهمية، نخبرك بأنه يرجع الى دوره الرئيسي في جهاز المناعة في العضلات وايضا الاعصاب، بالإضافة الى انه يحافظ على العظام والقلب، من هنا كانت أهمية المغنيسيوم وبالتالي نقصه أيضا يمثل أمرا غير جيد لأنه يعود على الجسم بالكثير من المشاكل.

"ما

اسباب نقص المغنيسيوم في الجسم

  • معاناة الجهاز الهضمي  : عندما يُعالج الجهاز الهضمي من أكثر من مشكلة مثل الأمعاء المتسربة فهذا بدوره يؤدي الى نقص في عنصر المغنيسيوم، لان هذه المشاكل تجعل هناك احتمالية في عدم امتصاص الكمية المطلوبة من المغنيسيوم، ومن ضمن المشاكل ايضا الافراط في استخدام مضادات الحموضة والإفراط في استخدام مضادات الإكتئاب بالإضافة الى استهلاك الكحول و ايضا الاجهاد قد يؤدي الى هذه المشكلة  وهذا النقص.
  • مستويات عالية من الكالسيوم في جسم الإنسان : عند وجود مستويات عالية من عنصر الكالسيوم في الجسم يوجد نقص في المغنيسيوم، ومن الصحيح أن يكون هناك توازن بين الكالسيوم والمغنيسيوم لأننا بحاجة الى عنصر الكالسيوم حتى يتم القدرة على امتصاص المغنيسيوم، وهذا حسب الدراسات التي أجريت على المكملات الخاصة بالكالسيوم للأشخاص الذين لا يأخذون المطلوب من عنصر المغنيسيوم.

اقراء ايضاً : أفضل الوجبات الغذائية لخفض الكولسترول

اسباب اخرى تؤدي الى نقص المغنيسيوم

  • الأشخاص الذين يعانون من الاسهال او من مشاكل الامتصاص مثل مرض الإضطرابات الهضمية أو غيرها من الأمراض الاخرى مثل مرض كرون هم أكثر عرضة لنقص المغنيسيوم.
  • من يعانون من مرض السكري من النوع 2 أيضا يٌعَدون من ضمن الاشخاص المعرضون لنقص المغنيسيوم حيث أن مقاومة الانسولين قد تزيد من تكرار التبول وهذا بدوره يؤدي الى افراز المعدن في البول.
  • كبار السن ايضا من ضمن الأشخاص الأكثر عرضة لخطر نقص المغنيسيوم مقارنة بمن هم اصغر عمرًا، ويرجع ذلك الى مرور كبار السن بأمراض مزمنة احيانا.
  • مدمني الكحول هم أكثر عرضة لخطر نقص المغنيسيوم.