معلومات عن شركة مرسيدس بنز الالمانية

آخر تحديث: 8 يوليو 2020
معلومات عن شركة مرسيدس بنز الالمانية

مرسيدس بنز

هي شركة تصنيع سيارات ألمانية، وأول ظهور لها كان في عام 1926 بقيادة شركة دايملر بنز، ويتواجد مقرها الرئيسي في مدينة شتوتغارت الألمانية، ويرأسها في الوقت الحالي ديتر زيتش، وتعد شركة مرسيدس بنز الالمانية ( Mercedes Benz ) الالمانية من أكثر علامات السيارات شهرة ورواجا، إنها واحدة من أفضل السيارات مبيعاً في العالم، وتقدر إيرادات الشركة بأكثر من 31 مليار و 500 مليون يورو سنويا وتقدر مبيعاتها 630 ألف سيارة سنويا.


تاريخ شركة مرسيدس بنز الالمانية

اخترع كارل بنز أول سيارة في العالم وذلك بدعم من بيرثا بنز، وكان ذلك في شهر يناير من عام 1886، حيث قام المهندس فيلهلم و غوتليب دايملر بتطوير تلك السيارة، وتم التسويق لسيارة مرسيدس لأول مرة في عام 1901 من قبل دايملر.

تم إنتاج أول سيارة مرسيدس بنز في عام 1926 وذلك كان بعد الدمج بينها وبين شركة كارل بنز و غوتليب دايملر، في الثلاثينيات ، تم إنتاج 770 طرازًا، وكانت من أكثر الشركات السيارات المستخدمة والأكثر شعبية بعد شركة فولكس واجن في فترة ألمانيا النازية، وعملت الشركة على تطوير العلامة التجارية بعد سلسلة من الأعمال التكنولوجية.


الشركات التابعة لشركة Mercedes Benz

  • مرسيدس AMG : حيث أصبحت شركة إيه أم جي قسما مملوكا الى شركة مرسيدس بنز الالمانية وذلك في عام 1999، وقد تم أيضا دمج قسم Daimler Chrysler من نفس العام، وأصبحت تسمى مرسيدس-بنز اي ام جي بشكل رسمي في نفس العام.
  • مرسيدس مايباخ : كانت مايباخ علامة تجارية فاخرة حتى ديسمبر 2012، لأن الإنتاج توقف بسبب قلة المبيعات ومازالت موجودة في نماذج معينة تحت إسم مرسيدس مايباخ حيث إنها تصنع إصدارات فاخرة جدا مثل طراز مايباخ اس 600 2016، وأظهرت شركة مرسيدس الالمانية مايباخ الطراز الجديد في شهر نوفمبر لعام 2019 الذي يسمي طراز GLS 600 SUV.
  • الصين : تعمل شركة دايملر جنبا إلي جنب مع شركة BYD أوتو لتصنيع السيارة الكهربائية دينزا، وقد أعلنت شركة daimler عن خطط مبيعات السيارات الكهربائية بفرعها في الصين، حيث أطلقت الشركتين مشروعهم المسمى ببكين بنز.

 


مصانع شركة مرسيدس بنز الالمانية

الجزائرتصنع الشركة الشاحنات والحافلات وذلك بالشراكة مع الشركة الوطنية للسيارات وتقوم بتصنيع الموديلات المختلفة مثل أكتروس و زيتروس و يونيموغ.
الأرجنتينيتم إنتاج الحافلات والشاحنات من طراز فيتو وسبرينتر، وكان ذلك المصنع يعتبر أول مصنع اقيم خارج ألمانيا في سنة 1951.
أسترالياقامت الشركة الألمانية بتجميع نماذج مختلفة في منشأة التصنيع الأسترالية بمدينة ملبورن الاسترالية من سنة 1959 إلى سنة 1965.
النمساتصنع شركة مرسيدس بالنمسا الفئة G.
البرازيليتم تصنيع الشاحنات والحافلات بها، وتم تأسيس المصنع بها عام 1956، وتم إنتاج الفئة A منذ سنة 1999 إلى سنة 2005 وتم أيضا إنتاج الفئة C حتي سنة 2010.
كنداأسس مصنعًا في منطقة برنابي، كولومبيا البريطانية ، وافتتح في سنة 2012.
كولومبياأسست شركة مرسيدس بنز مصنع في مدينة سواشا عام 2012 ومصنع آخر في مدينة فونزا عام .2015
مصرويتم التصنيع عن طريق الشركة المصرية الألمانية حيث تعمل علي تجميع طرازات مثل الفئة C و الفئة E و الفئة GLK، ويجدر بالذكر أن المصنع قد توقف عمله لبعض الوقت، ولكن أعلنت شركة مرسيدس بالرجوع والعمل في مصر مرة أخري وكان ذلك في نهاية عام 2019، وصرحت الشركة في بيان لها إن إستقرار مصنع شركة مصر الألمانية والرغبة في التجميع المحلي كانت هي الأسباب عودة نشاطها بمصر، ويأتي ذلك بعد تلبية الشركة لجميع الإشتراطات والمتطلبات التي طلبتها شركة مرسيدس بنز.
فنلنداتتعاون مرسيدس-بنز مع شركة Valmette Automatic بتصنيع فئة A، وهي تعتبر أول سيارة مرسيدس يتم تصنيعها في ذلك البلد.
المجريتم تصنيع مرسيدس بنز فئتي B و CLA في مصنع بمدينة كيكسكيميت.
الأردنيتم تصنيع الحافلات بها في مدينة عمان.
الهنديتم تصنيع وحدات Mercedes المختلفة من حافلات ومحركات وسيارات ويتم ذلك في مدينة نيو دلهي.
ماليزياتعمل شركة بيرهاد وهي شركة الصناعات الثقيلة الماليزية على تركيب المركبات من فئة ( C – E – S ).
المكسيكتصنع شركة مرسيدس بنز بالمكسيك وتأتي بعض سيارات Mercedes ودايملر بالكامل من الأجزاء المنتجة محليًا مثل فئات C و E و M، كما تقوم بتصنيع طرازات كاملة لفئات أخرى مثل فئة CL و CLK، وتصنع أيضا عددا من الطرازات بشكل جزئي وتستخدم في ذلك مكونات مكسيكيكة النصع ومواد مستوردة وتلك الفئات هي S و R و CLS.
نيجيرياتعمل الشركة على تجميع الشاحنات والحافلات ومحركات سيارات الدفع الرباعي وسيارات سبرينتر.
روسياتصنع الشركة سيارات اكتروس وأكسور وسيارات الدفع الرباعية وأيضًا في روسيا يتم إنتاج سيارات Sprinter
صربيايتم إنتاج سيارات بريبوج.
إسبانيايتم إنتاج سيارات مرسيدس بنز فيتو بمصنع فيتوريا-غاستيز.
جنوب أفريقيايتم تصنيع الفئة C في مصنع East London في مقاطعة كيب تاون الشرقية.
كوريا الجنوبيةتنتج شركة SsangYong موتور طراز مرسيدس بنز MB100.
تايوانتقوم مجموعات شركات “شونغ يي” بتجميع طراز أكتروس.
تايلانديتم إنتاج أجزاء لفئات ( C ، E ، S ) بالكامل وبعض أجزاء من فئات CLA ، GLA، تم إدراج المصنع التايلاندي بشكل غير رسمي كأكبر مصنع مرسيدس، حيث يعتبر أكبر المصانع التي تصنع أكبر عدد من فئات مرسيدس.
تركياويقوم مصنع المسمى بمرسيدس بنز ترك بتصنيع بعض الفئات بها.
فيتنامقامت شركة Mercedes بإنشاء مصنعا هناك عام 1995 ويتم تجميع الفئات E و C و S و GLK وسبرينتر.
بريطانيايتم تصنيع السيارات الرياضية SLR في مركز McLaren في مدن مثل براكلي، ووكينغ، نورثامبتونشير.
الولايات المتحدة الأمريكيةيتم تصميم فئات الدفع الرباعي الرياضية مثل فئة GLE والفئة GL، كما يتم تصنيع سيارات الفئة C  بالقرب من Tuscaloosa بولاية ألاباما.

 

المراجع