أفضل الخضروات للصحة العامة

Best Vegetables

آخر تحديث: 24 يوليو 2020
أفضل الخضروات للصحة العامة

أفضل الخضروات للصحة العامة (Best Vegetables)، نقدم لكم متابعينا على موقع عنوان قائمة فيها أفضل الخضروات للصحة العامة، وهذه الخضروات بسيطة ومتوفرة في كل مكان، تستطيعون إضافتها للطعام وتناولها في كل وقت مع جميع الوجبات الغذائية المفضلة لديكم.


خضروات الجذر

من المعروف أن نوع الخضروات الجذرية توفر مصادر كثيفة للمعادن والمواد الغذائية ، بالإضافة إلى الألياف الغذائية والكربوهيدرات النشوية. إنها تمثل غذاءً حيوياً أساسياً في العديد البلدان ، بالإضافة إلى أنها تحتوي على بعض مضادات الأكسدة المميزة ذات الاهمية الصحية المذهلة، من خلال زيادة مستويات الطاقة وزيادة استهلاك المواد الغذائية ، أصبحت من أهم الخضروات الضرورية التي يجب أن تكون مغلقة في نظامك الغذائي.


قائمة أفضل الخضروات الجذرية للصحة العامة

أفضل الخضروات الجذرية التي يمكنك تناولها لتعزيز الصحة العامة .

  • الجزر .
  • خضار الكرفس .
  • اللفت الأصفر .
  • الجوز .
  • القلقاس .

” شاهد أيضًا: أفضل الحميات الغذائية


تناول الفجل

تمتلك هذه الخضروات كميات معقولة من البوتاسيوم والنحاس وحمض الفوليك والألياف الغذائية والريبوفلافين وغيرها. وهو يسهل تحسين عملية التمثيل الغذائي ، وانخفاض ضغط الدم ، وايضا بناء العظام  عند الاستمرار على تناوله.


خضار اللفت

الخضروات الجذرية تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية النباتية،اللفت مهم جداً لانه يقوم بخفض ضغط الدم، وتقوية العظام ، وخفض مستويات الكوليسترين ، وخفض لإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.


جذور القلقاس من أفضل الخضروات للصحة العامة

هذه واحدة منطقة الخضروات النشوية اللازمة التي تحتوي على اهم المعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك والنحاس ، بالإضافة إلى الفيتامينات ومضادات الأكسدة.


الخرشوف

كونه منخفض بشكل كبير في الدهون المشبعة والكوليسترين ، لكنه  غني بفيتامين “ب” والمعادن ، فإن هذه الخضروات الجذرية هي الأقل شيوعًاً لكنها تزيد من تحفيز عملية الأيض والدفاع عن صحة الأسهر.


الجوز

تم العثور على كمية مناسبة من الكاروتين في الجوز تعد معززة لجهاز المناعة، مع مستويات عالية من الألياف ، تسهل هذه الخضروات انخفاض مستويات الكوليسترين في الدم وتحسين الهضم.


البطاطا الحلوة

تحتوي على فيتامين أ و البوتاسيوم وحمض الأسكوربيك بتركيزات عالية في هذه الخضروات الجذرية ، جنبًا إلى جنب مع مستويات عالية من مضادات الأكسدة ، لذلك هو غذاء مثالي جداً ورائع لمن يعانون من أي مشاكل في القلب.


” شاهد أيضًا: قائمة الزيوت المفضلة مع زيت الناشر